Monday, October 25, 2021

ما هو تداول الفوركس بالتفصيل الممل ؟

 

الصرف الأجنبي ، المعروف أيضًا باسم الفوركس ، هو مجموعة من البائعين والمشترين يتبادلون العملات فيما بينهم بسعر محدد مسبقًا. هذه هي الطريقة التي من خلالها تتبادل الشركات والأفراد والبنوك المركزية عملة إلى أخرى. إذا كنت قد سافرت إلى الخارج ، فمن المحتمل أنك أكملت معاملة فوركس.


بينما يتم تحويل بعض العملات الأجنبية لأسباب تجارية ، يتم تنفيذ غالبية التحويلات إلى العملات الأجنبية لتحقيق أرباح. يمكن أن يتسبب عدد العملات التي يتم تحويلها كل يوم في تقلبات كبيرة في أسعار بعض العملات. عدم الاستقرار هذا هو ما يجعل سوق الفوركس جذابًا للمتداولين لأنه يوفر فرصًا كبيرة لتحقيق أرباح كبيرة ، ولكنه قد يحمل أيضًا مخاطر أكبر.


اكتشف مجموعة متنوعة من المزايا التي تأتي مع تداول الفوركس


كيف تعمل أسواق العملات؟

على عكس السلع والأسهم على عكس السلع أو الأسهم ، لا يتم تداول العملات الأجنبية من خلال البورصات ، بل يتم تداولها مباشرة بين طرفين داخل سوق OTC (OTC). تدير البنوك في جميع أنحاء العالم سوق الفوركس وتقع في أربعة مراكز تداول رئيسية للفوركس في مناطق زمنية متنوعة بما في ذلك لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو. نظرًا لعدم وجود أي نقطة مركزية يمكن استخدامها لتداول الفوركس على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.


هناك ثلاثة أنواع من أسواق الصرف الأجنبي:


السوق الفوري للفوركس هو التبادل المادي لأزواج العملات الذي يحدث في الوقت المحدد لتسوية المعاملة - وهو ، على الفور أو في غضون فترة زمنية محدودة

سوق الفوركس الآجل هو اتفاق يتم إبرامه لشراء أو بيع مبلغ نقدي محدد بسعر معين ، والتسوية في تاريخ معين في المستقبل ، أو في غضون مجموعة قادمة من التواريخ

سوق العقود الآجلة للفوركس العقد هو اتفاق ملزم لشراء أو بيع مبلغ محدد من عملة معينة بسعر محدد وفي تاريخ في المستقبل القريب. على عكس العقود الآجلة ، فإن العقد ملزم قانونًا

لا يخطط غالبية المتداولين الذين يستثمرون في أسعار العملات الأجنبية لأخذ العملة بدلاً من توقع اتجاه سعر الصرف من أجل الربح من تقلبات الأسعار التي تحدث في السوق.


كيف أحدد عملة الأساس؟

يمكن وصف العملة الأساسية بأنها العملة الرئيسية لزوج الفوركس. يشار إليها باسم "عملة التسعير. تجارة الفوركس تدور دائمًا حول بيع عملة ما لشراء أخرى. وهذا هو سبب إدراجها في أزواج. سعر زوج من العملات الأجنبية هو المبلغ لوحدة عملة واحدة في العملة الأساسية ل العملة المقتبسة.


يتم وصف عملة الزوج في رمز مكون من ثلاثة أحرف. البداية بحرفين أوليين تمثل عمومًا المنطقة ، بينما الحرف الثالث للعملة. على سبيل المثال ، GBP / USD هو سعر صرف يتضمن شراء الجنيه البريطاني وتداول الدولار الأمريكي. الدولار الأمريكي.


لضمان النظام ، يقوم غالبية مقدمي الخدمة بتقسيم الأزواج إلى فئات مثل:


أزواج رئيسية. سبع عملات تمثل غالبية تداول العملات الأجنبية. وتشمل هذه العملات يورو / دولار أمريكي و دولار أمريكي / ين ياباني و جنيه إسترليني / دولار أمريكي و دولار أمريكي / فرنك سويسري.

الأزواج الثانوية. الأزواج الأقل تداولًا ، حيث يتم تداول العملات الرئيسية مقابل بعضها البعض بدلاً من الدولار الأمريكي. وتشمل هذه العملات اليورو / الجنيه الإسترليني ، والجنيه الإسترليني / الين الياباني ، واليورو / الفرنك السويسري.

أزواج غير رئيسية أو غير مألوفة. عملة رئيسية بالمقارنة مع عملة من اقتصاد ناشئ أو صغير الحجم. تشمل: USD / PLN ، GBP / MXN ، EUR / CZK

أزواج من الإقليمية أو المحلية. الأزواج التي تم فرزها حسب المنطقة ، على سبيل المثال ، الدول الاسكندنافية وأستراليا. وهي تشمل: EUR / NOK AUS / SGD ، و AUD / NZD.

ما هو المحرك الرئيسي لسوق الفوركس؟

يتكون سوق الفوركس من عملات من جميع أنحاء العالم ، مما يجعل من الصعب التنبؤ بأسعار الصرف نظرًا لوجود العديد من المتغيرات التي يمكن أن تؤثر على تقلبات الأسعار. ولكن ، كما هو الحال مع جميع الأسواق المالية ، يتأثر الفوركس بشكل أساسي بقوة العرض وقوة الطلب. من المهم هنا معرفة العوامل التي تسبب تغيرات الأسعار.


EmoticonEmoticon